تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية ، مساء السبت، قرارًا بحظر تحليق الطائرات بدون طيار ” الدرون”، والطائرات الرياضية الخفيفة بمختلف أشكالها وأنواعها لمدة شهر.

حيث قالت الوزارة في بيان لها إنها: ” تهيب بوقف عمليات الطيران لملاّك وممارسي وهواة الطائرات بدون طيار، والتي تتضمن مستخدمي الطائرات دون طيار(الدرون) والطائرات الرياضية الخفيفة بمختلف أشكالها وأنواعها بما فيها ممارسة الرياضات الجوية والشراعية في الوقت الراهن، بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني”.

وقالت الوزارة بأن هذا القرار بسبب الممارسات الخاطئة التي تم رصدها مؤخرًا من عدم تقيد بممارسة هذه الرياضة في المناطق الجغرافية المخصصة لها، حيث تم استخدام مناطق لا يسمح فيها بممارسة هذه الرياضة.

وطالبت الوزارة بضرورة الالتزام بهذا القرار، للحفاظ على الممتلكات والأرواح والممتلكات والأجواء من الاستخدام الخاطئ لهذه الرياضة.

واستثنت الوزارة من هذا القرار الجهات التي لديها عقود عمل أو مشاريع تجارية أو إعلانية تعتمد على التصوير باستخدام تلك الطائرات، حيث طالبتهم من التواصل مع سُلطات التصاريح لأخذ الموافقات اللازمة.

وتأتي تلك الإجراءات بعد الهجوم الذي شهدته مدينة أبوظبي، يوم الإثنين 17 يناير، والذي أسفر عن مقتل 3 عمال بأحد المنشآت النفطية، فيما أعلنت جماعة الحوثي مسئوليتها عن الهجوم.