fbpx
Loading

الإمارات تساعد حفتر في قصف طرابلس بطائرات صينية بدون طيار

بواسطة: | 2019-05-04T13:07:48+02:00 السبت - 4 مايو 2019 - 1:07 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أكد موقع “defensenews” المتخصص بالشأن العسكري استخدام الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر طائرات من دون طيار خلال هجومه على طرابلس.

وقال الموقع إن محللين عسكريين ألقوا باللوم على طائرات صينية الصنع في ضربات صاروخية قاتلة على طرابلس، في الوقت الذي حاول فيه حفتر غزو المدينة.

ولفت محللون إلى أن الطائرات التي شوهدت تحلق فوق العاصمة الليبية خلال غارات ليلية في الأيام الأخيرة، من المرجح أن تكون طائرات من طراز وينج لونج الثاني، تابعة لدولة الإمارات.

وقال جليل هرشاوي من معهد “كلينجنديل” في هولندا: “شراء الطائرات من دون طيار من الولايات المتحدة يستغرق بعض الوقت، مكلف وهناك محاسبة، لكن شراء الطائرات الصينية دون طيار الآن رخيص وسريع”.

وكشفت أنيسة بسيري تبريزي، الخبيرة في المعهد الملكي للخدمات المتحدة في بريطانيا، أن مسألة وقوع الغارات في الليل إلى جانب روايات شهود العيان يجعل من المحتمل جدا أن تكون هذه الطائرات الصينية بدون طيار المملوكة للإمارات.

وأوضحت أن الإمارات استخدمت هذه الطائرات سابقا في اليمن بالتنسيق مع الولايات المتحدة هناك، في حين أنها في ليبيا تخرق الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة على توريد السلاح إلى ليبيا.

 


اترك تعليق