تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كرمت دولة الإمارات العربية المتحدة، الفرق الإسرائيلية المشاركة في الأولمبياد الخاصة، التي تستضيفها  أبو ظبي خلال الفترة الحالية.

وقلد المسؤولون الإماراتيون اللاعب الإسرائيلي الفائز  بالميدالية البرونزية في السباحة، فيما أعلن عريف الحفل فوزه ونطق اسم دولة الاحتلال “إسرائيل” باللغة العربية

وفاز لاعبو الجودو الإسرائيلي بـ3 ميداليات، ما بين ذهبية وبرونزية، و في السباحة فازت ببرونزية، ليرتفع رصيد الميداليات التي فاز بها الكيان الصهيوني حتى الآن إلى خمس ميداليات.

والبعثة الإسرائيلية الذي تشارك في الاولمبياد الخاصة بالإمارات، تعتبر أكبر وفد رياضي في التاريخ يشارك في مسابقة في دولة عربية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الفرق والمنتخبات الإسرائيلية ببطولات تنظمها الدول العربية، حيث شارك فريق الجودو في بطولة دولية نظمتها أبو ظبي، خلال أكتوبر الماضي، وتمت دعوة وزيرة الثقافة والرياضة في الحكومة الإسرائيلية ميري ريغيف، وسط حفاوة بالغة من اللجنة المنظمة، التي بكت عندما ارتفع علم بلادها في البطولة، مؤكدة أنها لحظة تاريخية.

وامتد التوغل الرياضي الإسرائيلي إلى المغرب، حيث استضافت مراكش بطولة دولية للجودو بمشاركة عشرة مصارعين إسرائيليين في بداية الشهر الجاري.

وذكر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أن بطولة مراكش ليست أول مسابقة رياضية تشهد مشاركة إسرائيليين، وأوضح أن بطولة للجودو نظمت في مدينة أغادير السنة الماضية عزف فيها النشيد الإسرائيلي، وهو ما تسبب في غضب شعبي كبير لدى المغاربة، وفقا للمرصد.