شجعت السفيرة الإماراتية لدى “لانا نسيبة” على التعاون مع إسرائيل لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدة أنه لا توجد معارضة لأي تعاون مع الاحتلال.

وخلال لقاء عبر الفيديو نظمته اللجنة اليهودية الأمريكية ونقله الصحفي الإسرائيلي “باراك رافيد” عبر حسابه على تويتر. وقالت نسيبة إنها “قرأت خبرا عن تمكن علماء إسرائيليين من إيجاد علاج محتمل لفيروس كورونا”، وعقبت: إنه مثير جدا لمنطقتنا.

لكن السفيرة الإماراتية فضلت عدم الإجابة على سؤال من الصحفي الإسرائيلي حول إن كانت تعرف عن وجود تعاون بين الإمارات وإسرائيل في مواجهة كورونا.

وأضافت “لانا”: أنا متأكدة من وجود مجال لمثل هذا التعاون، ولا أعتقد أننا سنعارضه.

ووفق “باراك رافيد” فإنه لا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين الإمارات وأبوظبي، ولكن هناك تحالف سري لأكثر من 25 عاما.

وتسارعت وتيرة التطبيع بين الإمارات وإسرائيل خلال الأشهر القليلة الماضية تمهيدا لعودة العلاقات الدبلوماسية بشكل معلن، ففي يناير الماضي، شارك وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، مقالاً يدعو الفلسطينيين إلى عدم رفض “صفقة القرن” المزعومة، وأعاد “بن زايد”، عبر حسابه على “تويتر”، نشر مقال لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، يحمل عنوان “الفلسطينيون يخسرون في كل مرة يقولون فيها: لا”.

وفي فبراير الماضي، كشفت قناة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية الناطقة بالعربية أن رئيس بورصة دبي للماس، أحمد بن سليم، يزور إسرائيل منذ ثلاثة أيام، للمشاركة في فعاليات “أسبوع الماس العالمي” المقام في مدينة تل أبيب.

اقرأ أيضاً: “الدب الذي قتل صاحبه” .. الإمارات تطوعت لإجلاء يهود المغرب لعيون إسرائيل