fbpx
Loading

الإمارات تعلن تثبيت حكم بالمؤبد بحق رجل أعمال تركي

بواسطة: | 2019-04-30T21:07:39+02:00 الثلاثاء - 30 أبريل 2019 - 9:07 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، قرار محكمة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا، برفض الطعن المقدم من رجل الأعمال التركي محمد أوزوتورك، وتثبيت الحكم السابق بحقه بالسجن المؤبد.

يذكر أن رجل الأعمال التركي“محمد علي أوزتورك”، اعتقل أثناء زيارة عمل إلى دبي، مطلع 2018، وصدر قرار من محكمة أمن الدولة الإماراتية بسجنه مدى الحياة بزعم إدانته بتهم إرهاب.

وقالت “أمينة”، زوجة أوزتورك، إنها سافرت معه إلى دبي، في 17 فبراير 2018، ضمن وفدٍ لـ”اتحاد مصدري منطقة البحر المتوسط”، يضم 75 رجل أعمال تركي، للمشاركة في معرض للأغذية.

وأضافت:” بعد ثلاثة أيام من وصولنا إلى دبي وأثناء تناولنا طعام الإفطار في الفندق، دخل 8 أو 10 رجال لا يرتدون أي ألبسة رسمية مطعم الفندق، واقتادوني أنا وزوجي إلى جهة مجهولة. قام المجهولون بتكميم أفواهنا وتقييد أيدينا وعصب أعيننا. ساروا بنا بسيارة نحو ساعة من الزمن؛ قبل أن يفتحوا عيناي بضع الوقت بعد أن بدأت بالصراخ”.

وتابعت: “أطلق سراحي بعد يوم واحد، ولكن زوجي معتقل في الزنزانة، ويمنعوننا من التواصل معه بأي شكل”.

وقالت إن القضاء وجه له تهمة الإرهاب على خلفية تقديم مواد غذائية ودعمًا ماليًا لمدنيين تركمان في منطقة “بايربوجاق”، بمحافظة اللاذقية، شمال غربي سوريا، عبر جمعية “بايربوجاق جبل التركمان للثقافة والتعليم والتضامن”، التي كان يرأسها.

وتشهد العلاقات التركية الإماراتية، حالة من التوتر، في ظل اتهامات طالت الإمارات، بدعم الإنقلاب الفاشل الذي حدث على الرئيس أردوغان في عام 2016.

ويأتي قرار المحكمة الإماراتية بعد أيام قليلة من اعتقال تركيا، لاثنين من عناصر المخابرات الإماراتية، في إسطنبول، واتهامهم بالتجسس على رعايا عرب لحساب دولة الإمارات، والاشتباه في تورطهما بمقتل خاشقجي.


اترك تعليق