fbpx
Loading

الإمارات تعليق النشاط الرياضي وإغلاق لوفر أبوظبي بعد تفشي كورونا

بواسطة: | 2020-03-16T11:58:09+02:00 الإثنين - 16 مارس 2020 - 11:58 ص|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الأحد، عن تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19″، ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 98.

الأمر الذي دفع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إلى تعليق نشاط كرة القدم في الدولة للموسم الرياضي 2019-2020 اعتبارا من الأحد لمدة 4 أسابيع، بسبب تزايد حالات الإصابة في الإمارات.

وكشفت الصحة الإماراتية، إن الإصابات الـ12 تعود لجنسيات مختلفة، شملت شخصًا من كل من جنوب أفريقيا، أستراليا، الصين، الفلبين، لبنان، بريطانيا، إيطاليا، إيران، الإمارات، إضافة إلى 3 أشخاص من الهند.

وأوضحت أنه تم التعرف على الحالات الجديدة من خلال فحص المخالطين القادمين من خارج الدولة لإصابات أُعلن عنها مُسبقا، حيث كانوا جميعهم في الحجر الصحي وبعض الحالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “وام”.

وأكدت الوزارة الإماراتية أن جميع الحالات مُستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة وجرى رصدها من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر.

في سياق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”، أعلنت الإمارات تعليق أنشطة عدد من المراكز الثقافية، بينها متحف اللوفر في أبوظبي، فضلا عن مقاصد ترفيهية في دبي.

كما علق الاتحاد الإماراتي لكرة القدم تعليق نشاط كرة القدم 4 أسابيع، مشيرا إلى أن القرار تم اتخاذه بعد التنسيق مع الجهات المختصة، على أن يتم تقييم الوضع ومراجعته بعد انقضاء الفترة الزمنية المحددة.

ويشمل القرار جميع المسابقات التي يُنظمها اتحاد الكرة ورابطة المحترفين الإماراتية وأنشطة المنتخبات الوطنية ولجنتي كرة القدم للسيدات والصالات والأكاديميات الخاصة وغيرها.

كما قررت رابطة المحترفين الإماراتية إيقاف المسابقات التي تنظمها، والتي تشمل دوري الخليج العربي ودوري الخليج العربي تحت 21 عاما.

 


اترك تعليق