fbpx
Loading

الإمارات تقرر منع مواطنيها من السفر للخارج خوفًا من تفشي “كورونا”

بواسطة: | 2020-03-18T17:20:06+02:00 الأربعاء - 18 مارس 2020 - 5:20 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أصدرت وزارة الخارجية الإماراتية، الأربعاء، قرارًا بمنع سفر المواطنين إلى الخارج، ابتداء من الأربعاء وحتى إشعار آخر كإجراء احترازي لمواجهة فيروس “كورونا”.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) عن الوزارة، فإن “القرار يأتي حرصا من الدولة على سلامة وصحة مواطنيها في ظل الانتشار السريع للفيروس حول العالم، والقيود المفروضة على السفر من قبل الدول والإغلاق التدريجي للرحلات”.

وأكدت الوزارة في بيانها، أنها ستطلع الجمهور بكل جديد في هذا الشأن، مشيرة إلى أن “الإجراءات الاحترازية المتخذة على المستوى الوطني، ترمي إلى الحد من انتشار الفيروس وضمان السلامة للجميع”.

ووصل عدد الحالات المصابة بكورونا داخل الإمارات إلى 113، حسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

في السياق، نقلت “وام” تصريحات عن النائب العام الإماراتي حمد الشامسي، قال فيها إن “مخالفة التعليمات، والإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا.. يعد جريمة معاقبا عليها طبقا لقوانين الدولة”.

وأضاف الشامسي: “يتعين على كل قادم إلى الدولة، الالتزام بمدة الحجر المنزلي في محل إقامته 14 يوما، وتنفيذ التعليمات التي تصدر لاحقاً من السلطات المختصة”.

وزاد: “تعتبر مخالفة الشخص إجراءات الحجر المنزلي، ومغادرة محل إقامته ومخالطته للغير، خروجاً عن أحكام القانون والنظام العام، وتعريضا لصحة وسلامة المجتمع للخطر، وإن النيابة العامة ستطبق القانون بكل حزم”.

كذلك، أعلنت السلطات الإماراتية اليوم، تعليقها المؤقت لإجراءات الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول لحاملي جوازات الدول المعفية، تجاوبا مع رفع “الصحة العالمية ” فيروس كورونا إلى مستوى”وباء”.

 


اترك تعليق