تغيير حجم الخط ع ع ع

 

في خطوة جديدة تثبت أن اتفاق التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي هو تحالف كامل في الرؤية والأهداف، وقعت وكالة الإمارات للفضاء مذكرة تفاهم مع وكالة الفضاء في دولة الاحتلال “CNES”.

وحضر توقيع الاتفاق من الجانب الإماراتي، وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، سارة بنت يوسف الأميري، كما حضر وزيرة الابتكار والعلوم والتكنولوجيا في دولة الاحتلال الإسرائيلي، أوريت فركاش هكوهن.

ونشر حساب “إسرائيل في الخليج”، التابع لوزارة الخارجية الصهيونية، تغريدة، قال فيها: “السلام في أبهى حلة – سلام التعاون والازدهار تم اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم في التعاون في مجال الفضاء الخارجي بين دولة الإمارات وإسرائيل”.

وأمس الثلاثاء، أرسل ولي عهد أبو ظبي، والحاكم الفعلي للإمارات، محمد بن زايد، رسالة خطية إلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، دعاه فيها لزيارة الإمارات.

وبدأ مسلسل الخيانة العلني لبعض الأنظمة العربية في علاقاتها مع الاحتلال الصهيوني منذ أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في 13 أغسطس/ آب 2020، اتفاقًا لتطبيع العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي. وقد انضم لاحقًا لها كل من البحرين والمغرب والسودان.