fbpx
Loading

الإمارات توقع مذكرة تفاهم للترويج لأطعمة الاحتلال الإسرائيلي

بواسطة: | 2021-01-24T19:55:24+02:00 الأحد - 24 يناير 2021 - 7:55 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بعد افتتاح أول مطعم لتقديم الطعام وفق “الشريعة اليهودية”، وبعدما أعلنت مجموعة طيران الإمارات إنتاج وجبات “الكوشير” التي تُعد وفقًا لـ “الشريعة اليهودية”، واستكمالًا لخطوات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

قامت المنطقة الحرة التابعة لموانئ دبي “جافزا” والتي تضم تجمعا متخصصا في المنتجات الغذائية، بتوقيع مذكرة تفاهم مع “ستار كي كوشير”، تهدف إلى التوعية بمتطلبات شهادة “كوشير” والتي تمنح للأطعمة المتوافقة مع “الشريعة اليهودية”.

وفي محاولة لتجميل ما تقوم به الإمارات من خيانة للقضية الفلسطينية وانغماس في موجة الخيانة والتطبيع، اعتبر أحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات بمجمعات الأعمال والمناطق الحرة في موانئ دبي العالمية، أن دولة الإمارات تُعد بوتقة تنصهر فيها جميع الثقافات.

كما توقع زيادة الإقبال والطلب على الأغذية المتوافقة مع معايير “كوشير”، قائلًا: إن مجتمعنا يتقبل التقاليد المتنوعة.

و “ستار كي كوشير” هي شركة تعمل على إصدار شهادات “كوشير”، ويرأسها أحد الحاخامات، ويدعى أهرون هاسكل، والذي عبر عن سعادته بهذا التفاهم.

وبحسب “الشريعة اليهودية”، فإنه ينبغي ذبح الحيوانات بطريقة معينة، كما يجب الفصل بين منتجات اللحوم والألبان في الطبخ، ويمنع كذلك، تناول الأطعمة البحرية مثل المحار.

ويذكر أن المنطقة الحرة والتي تبلغ مساحتها 1.57 مليون متر مربع، يتكون من قرابة 550 شركة من أكثر من 70 دولة، غالبيتهم من الشرق الأوسط وآسيا.


اترك تعليق