تغيير حجم الخط ع ع ع

 

هنأت الإمارات، والبحرين، “شهباز شريف” بتوليه رئاسة وزراء باكستان، بعد أنباء تورطهما في “عزل عمران خان”.

وفق وكالة الأنباء الإماراتية، بعث الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان” رئيس البلاد، ونائبه الشيخ “محمد بن راشد” رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ “محمد بن زايد”، ولي عهد أبو ظبي، برقيات تهنئة منفصلة إلى شريف‫، بمناسبة انتخابه رئيسا لوزراء باكستان.

كما بعث ملك البحرين، “حمد بن عيسى آل خليفة” برقية تهنئة إلى “شريف” بمناسبة انتخابه رئيسًا لوزراء باكستان، متمنيًا له كل التوفيق والنجاح في مهام عمله. وتعد الإمارات والبحرين أول دولتين عربيتين وخليجيتين تهنئان “شريف”.

وانتخب البرلمان الباكستاني، الإثنين، زعيم المعارضة السابق “شهباز شريف”، رئيسا جديدا للوزراء في البلاد، خلفًا لـ”عمران خان”.

وجاء انتخاب “شهباز” بعد تصويت حجب الثقة عن رئيس الوزراء السابق “عمران خان”، الأحد، وانسحاب حزب الأخير من التصويت على اختيار رئيس وزراء جديد.

وصوتت أغلبية أعضاء البرلمان الباكستاني، السبت، لصالح حجب الثقة عن حكومة “عمران خان”، في أول تصويت ناجح لسحب الثقة عن رئيس الوزراء في تاريخ باكستان.

وكانت الإمارات والسعودية تورطت في محاولات سابقة لإسقاط “عمران خان” رئيس الوزراء الباكستاني السابق، من خلال وضع القيود على العمالة الباكستانية، وطلبها إعادة ودائع بمليار دولار في ظل الأزمة الإقتصادية التي ورثها “خان”، بعد رفضه إشهار التطبيع مع إسرائيل بطلب من أبوظبي.

اقرأ أيضًا: عزل رئيس الوزراء الباكستاني “عمران خان”.. ما دور السعودية والإمارات في ذلك؟!