fbpx
Loading

الإمارات والسعودية تواصلان تصدر خسائر بورصات الخليج

بواسطة: | 2021-01-24T21:09:45+02:00 الأحد - 24 يناير 2021 - 9:09 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تصدرت دبي خسائر بورصات الخليج، بعدما واصلت بورصتها خسائرها للجلسة الثانية على التوالي، خلال تعاملات اليوم الأحد، بينما تواصَل هبوط بورصة السعودية للجلسة الرابعة على التوالي.

وفي ظل تراجع سهم إعمار العقارية القيادي، اثنين بالمئة، واصل المؤشر الرئيسي في بورصة دبي تكبد الخسائر من الجلسة السابقة بعدما خسر 0.7 بالمئة.

هذا وقد أُغلق المؤشر العام للسوق “تاسي” منخفضا بنسبة 0.5 بالمئة، لتواصل بذلك البورصة السعودية أيضًا خسائرها للجلسة الرابعة على التوالي، في ظل انخفاض جميع القطاعات الرئيسية باستثناء قطاع الطاقة.

كما هبط سهم البنك الأهلي التجاري، أحد أكبر بنوك المملكة، 1.7 بالمئة، في حين هبط سهم مصرف الراجحي 0.5 بالمئة، وسهم العربية للطيران للرحلات منخفضة التكلفة 3.7 بالمئة.

وقد شهدت التعاملات تراجع 16 قطاعا، منها قطاع الاتصالات الذي انخفض بنسبة 0.9 بالمئة، وقطاع المواد الأساسية بنسبة 0.89 بالمئة، فيما نزل قطاع البنوك بنسبة 0.65 بالمئة.

ويذكر أن إمارة دبي قد علقت اتخذت بعض التدابير الاحترازية في ظل تنامي انتشار فيروس كورونا، حيث علقت العمليات الجراحية غير الضرورية لمدة شهر، وأوقفت العروض الترفيهية الحية في الفنادق والمطاعم حتى إشعار آخر.

وتمتنع الإمارات عن إصدار أي بيانات حول مواقع تسجيل الإصابات، التي ارتفعت لتصل إلى 354 حالة لكل مليون نسمة، ما يعتبر 3 أضعاف أعداد الإصابات التي سُجلت خلال شهر ديسمبر 2020.


اترك تعليق