تغيير حجم الخط ع ع ع

 

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس شن هجوم على قطاع غزة، ردًا على إطلاق صاروخين من القطاع سقطا في البحر قبالة تل أبيب المحتلة.

وقالت الصحيفة، أمس السبت، “أجرت قيادة الجيش الإسرائيلي تقييمًا للوضع اليوم بعد إطلاق صاروخين باتجاه البحر، سقطا قبالة غوش دان (منطقة وسط إسرائيل تضم تل أبيب ويافا)، وأحدثا حالة من الذعر بين عدد كبير من السكان الذين سمعوا أصداء انفجارات”.

وأضافت “يديعوت أحرونوت” أنه “خلال المناقشة بحث الضباط خيارات الهجوم ردًا على ذلك”.

كما أشارت الصحيفة أنه بالتزامن مع مناقشة تقييم الوضع التي أجراها الجيش الإسرائيلي “جرت اتصالات مع المصريين، الذين أرسلوا رسائل إلى إسرائيل من حركة حماس، تفيد بأن إطلاق الصاروخين من قاذفة للحركة كان خطأ”.

وادعت الصحيفة أن دولة الاحتلال “مترددة في الرد على إطلاق النار وتفضل عدم الانجرار إلى التصعيد، لكنها من ناحية أخرى لا تريد الاستمرار بضبط النفس أو رد الفعل المحلي كما كان في حادثة إطلاق النار يوم الأربعاء”.

والأربعاء، أصيب مستوطن إسرائيلي، جراء تعرضه لإطلاق نار، من قبل فلسطينيين، شمال قطاع غزة، الأمر الذي ردت عليه دولة الاحتلال بقصف مدفعي استهدف مواقع فلسطينية، قرب الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة، نتج عنه إصابة ثلاثة فلسطينيين.