تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشف رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، عبد الناصر فروانة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 130 فلسطينية منذ مطلع 2021.

وقال المسؤول الفلسطيني في بيان، أمس السبت، إن “الاحتلال اعتقل نحو 130 من النساء الفلسطينيات منذ مطلع العام الجاري 2021”.

وتابع: “في ظل تصاعد البطش الإسرائيلي وارتفاع الاعتقالات في صفوف النساء، فإن العدد مرشح للازدياد خلال الشهور القادمة من العام الجاري”.

وشدد “فروانة” على أن “سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم تستثن النساء يومًا من بطشها واعتقالاتها التعسفية، كما وأن الأشكال والأساليب المتبعة عند اعتقال المرأة الفلسطينية لا تختلف عنها عند اعتقال الرجال”.

كما ذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي “ما زالت تحتجز في سجونها 40 أسيرة فلسطينية، بينهن 11 أما، ولعل أبرزهن الآن الأسيرة الحامل أنهار الديك، والتي هي على وشك أن تضع مولودها في السجن”.

وأوضح فروانة أن “الجريمة الإسرائيلية لا تقتصر على ذلك، وإنما تمتد إلى ما بعد الاعتقال، حيث التحقيق القاسي، والتعذيب بأشكاله المتعددة الجسدي والنفسي”.

وحسب مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى، فإن الاحتلال أفرج عن 90 سيدة بعد اعتقالهن، فيما لا تزال 40 سيدة من مجموع نحو 4850 أسيرًا في المعتقلات.