تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، بحملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، في إطار مسلسل جرائم يومية ترتكبها بحق الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت 7 فلسطينيين على الأقل، بينهم القيادي في حركة حماس شاكر عمارة “62 عاما” من مخيم عقبة جبر في أريحا، وأسرى محررين ومواطنين آخرين.

وتابعت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا مرشح الانتخابات البلدية في مدينة البيرة، “إسلام الطويل” رئيس قائمة “البيرة تجمعنا”، والباحث والأسير المحرر “عماد أبو عواد من البيرة”، والأسير المحرر “نائل أبو العسل”، و”عمر أبو جنادي” من أريحا، و”معاذ أبو طربوش” من مخيم العزة شمال بيت لحم، بالإضافة إلى “مهدي فالح زكارنة”، و”رامي ياسين” من جنين.

في سياق متصل، وقع أكثر من 11 ألف أمريكي على عريضة تطالب شركة “جنرال ميلز”، بإغلاق مصنع “بيلسبري” المقام في مستوطنة “عطروت”، المقامة على أراضي فلسطينية محتلة.

وأشارت العريضة إلى أن “الأمم المتحدة صنفت شركة جنرال ميلز كواحدة من 112 شركة تنتهك القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان من خلال العمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

كما أكدت على “أدى مصنع بيلسبري المقام في منطقة عطروت الصناعية، وهي مستوطنة إسرائيلية غير شرعية في القدس إلى تهجير واستغلال وخنق وإلحاق أضرار بحياة الفلسطينيين وسبل عيشهم وأرضهم”، وفقا لما أوردته “وفا”.