تغيير حجم الخط ع ع ع

صرحت “لجنة الحماية والصمود” الفلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد هدم 3 منازل فلسطينية جنوبي الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء.

وقالت اللجنة على لسان المنسق العام لها، فؤاد العمور، إن “جيش الاحتلال ترافقه آليات هدم داهم تجمع “خلة الضبع” شرق بلدة “يطا”، وهدم 3 منازل تسكنها 3 عائلات”.

وحسب المنسق العام للجنة، فإن 12 شخصًا بينهم أطفال، أصبحوا في العراء، بعد هدم منازلهم. وتوقع العمور أن تنفذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي عمليات هدم أخرى خلال الساعات القادمة.

وفي سياق متصل، وتمادٍ من الاحتلال في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، اعتقل جيش الاحتلال الليلة الماضية وفجر الثلاثاء، 17 فلسطينيًا على الأقل في مدن الضفة الغربية.

جاء ذلك في بيان أصدره نادي الأسير الفلسطيني. وحسب البيان، فإن الاعتقالات قد نفذت في محافظات: طولكرم ونابلس وقلقيلية، ورام الله والبيرة، والقدس، وبيت لحم.

وحتى نهاية يناير الماضي، بلغ عدد أسرى الشعب الفلسطيني في سجون دولة الاحتلال نحو 4500، منهم 37 أسيرة، بينما يبلغ عدد المعتقلين من الأطفال والقاصرين نحو 140. فيما وصل عدد المعتقلين إداريًا نحو 450. 

ووفق مؤسسات حقوقية فلسطينية، فإن الأسرى في سجون الاحتلال يتعرضون لإهمال طبي إسرائيلي متعمد، حيث بلغ عدد مصابي كورونا من الأسرى الفلسطينيين 355 أسيرًا.