تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، في مؤتمر صحفي أن الولايات المتحدة أجرت أكثر من 80 اتصالا دوليًا، ضمن الجهود الرامية “لوقف إطلاق النار في غزة”، بين دولة الاحتلال والفصائل الفلسطينية المقاومة.

وأضافت بساكي أن دعوة بايدن لرئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى وقف التصعيد كانت “انعكاسًا لما تراه الولايات المتحدة على أرض الواقع”.

وزعمت أن: “النهج الاستراتيجي للولايات المتحدة الآن هو التواصل بشكل مباشر، والبقاء على اتصال وثيق مع الإسرائيليين، وشركائنا؛ لفعل كل ما في وسعنا لإنهاء الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

يذكر أن المجلس الوزاري المصغر لحكومة الاحتلال قد قرر، أمس الخميس، وقف إطلاق النار على قطاع غزة، لتفشل بذلك محاولات الكيان الصهيوني البائسة في الانتصار على قطاع غزة، وليخضع بذلك جيش الاحتلال بذلك أمام المقاومة الفلسطينية في القطاع المحاصَر.

ومع دخول موعد الهدنة التي رضخ في الكيان الصهيوني لفصائل المقاومة الفلسطينية، في تمام الساعة الثانية بتوقيت فلسطين، خرج آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، في تظاهرات ابتهاجًا بانتصار المقاومة على دولة الاحتلال.