fbpx
Loading

التطبيع يزدهر سريعا.. الإمارات وإسرائيل توقعان عقدا لتطوير أبحاث كورونا

بواسطة: | 2020-08-16T18:03:15+02:00 الأحد - 16 أغسطس 2020 - 6:03 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وقعت شركتان إماراتية وإسرائيلية في أبوظبي عقدا لتطوير أبحاث ودراسات خاصة بفيروس كورونا المستجد، في أول خطوة من نوعها منذ الإعلان عن الاتفاق على تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل الخميس الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، الأحد، إن شركة “أبيكس” للاستثمار وقعت اتفاقا تجاريا مع مجموعة “تيرا” الإسرائيلية “سعيا لتطوير الأبحاث والدراسات الخاصة بفيروس كورونا المستجد”.

ووقع الاتفاق، خليفة يوسف خوري، رئيس مجلس إدارة شركة “أبيكس” وأورين ساديف، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “تيرا”، في مقر الشركة في الإماراتية العاصمة أبوظبي.

وحضر التوقيع ممثلون عن وسائل إعلام إماراتية وإسرائيلية.

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها عن توقيع شركتين إماراتية وإسرائيلية عقدا في العاصمة الإماراتية، بحضور وسائل إعلام إسرائيلية، وهو أول عقد منذ الإعلان عن تطبيع العلاقات قبل ثلاثة أيام.

وقال خليفة يوسف خوري، “يسعدنا أن نبدأ التعاون مع مجموعة تيرا الإسرائيلية، الذي يشكل باكورة الأعمال لفتح التجارة والاقتصاد والشراكة الفعالة بين قطاعات الأعمال الإماراتية والإسرائيلية”.

والإمارات هي أول دولة خليجية تطبع العلاقات بشكل كامل مع إسرائيل، في خطوة تأتي في أعقاب مؤشرات على التقارب في السنوات الأخيرة بينها استقبال فرق رياضية إسرائيلية والسماح لوزراء إسرائيليين بالتحدث في مؤتمرات.


اترك تعليق