تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أعلنت وسائل إعلام روسية، عن أن القوات الأوكرانية قصفت مستودعاً للنفط في منطقة ماكييفكا بمدينة دونيتسك الانفصالية، التي تسيطر عليها موسكو.

فيما أوضحت مواقع روسية أن القصف الأوكراني أدى إلى احتراق مستودع للنفط، وأن هناك مساع لإخماده.

وفي سياق متصل، تواصلت الأربعاء المعارك العنيفة بين القوات الروسية والأوكرانية في مدن مختلفة.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلاتها قصفت 40 منشأة عسكرية لأوكرانيا خلال الليلة الماضية بينها جسر عائم بالقرب من بلدة بروتوبوفكا، و34 منطقة تمركز للقوات وللمعدات العسكرية الأوكرانية.

أما في ماريوبول، قال عمدة المدينة إن قتالاً عنيفاً يدور في مجمع آزوفستال الصناعي، وأن الاتصالات انقطعت مع المقاتلين الأوكرانيين في مجمع آزوفستال الصناعي.

من جانبه، ذكر حاكم دونيتسك، أن مزيداً من حافلات الإجلاء غادرت ماريوبول باتجاه زابوروجيا.

فيما قالت وزارة الدفاع الروسية، إن “ماريوبول تخضع لسيطرة قواتنا ومن تبقى من المسلحين الأوكرانيين في آزوفستال محاصرون تماماً”.

 وفي سياق غير منفصل، قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا”، إن مرتزقة من إسرائيل يقاتلون إلى جانب كتيبة آزوف الأوكرانية ضد روسيا في مدينة ماريوبول.

فيما أوضحت “زاخاروفا” في تصريح لإذاعة سبوتنيك، أن السياسيين الإسرائيليين قاموا بتضخيم الحملة الإعلامية ضد بلادها في الآونة الأخيرة.

كما استبعدت زاخاروفا أن تجهل إسرائيل وجود مرتزقة تابعة لها تقاتل إلى جانب كتيبة آزوف في مدينة ماريوبول الأوكرانية، وتابعت قائلة “أنا شخصياً رأيت فيديوهات وصور توثق وجود مرتزقة إسرائيليين في ماريوبول”.

جدير بالذكر أنه تشهد العلاقات بين روسيا والاحتلال الإسرائيلي نوعاً من التوتر في الأيام الأخيرة على خلفية تصريح لوزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” قال فيه إن “أكبر معادٍ للسامية هم اليهود”.

 

اقرأ أيضاً : روسيا تدمر 38 منشأة عسكرية.. واستئناف عمليات الإجلاء بماريوبول