تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن الجيش المغربي، اهتمامه بإقامة مشاريع مشتركة مع إسرائيل في مجال الصناعات الدفاعية، الثلاثاء.

جاء ذلك وفقًا لبيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، عقب لقاء جمع الوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني “عبداللطيف لوديي” مع رئيس الأركان الإسرائيلي “أفيف كوخافي”، الذي يزور الرباط منذ الإثنين.

وذكرت القيادة أنه “في مجال الدفاع، وفي أفق إرساء أسس الصناعة الدفاعية المحلية، أكد لوديي اهتمام البلاد لإقامة مشاريع مشتركة في مجال الصناعات الدفاعية بالمغرب”.

وأضافت أن “هذه الزيارة تأتي لتعزز التعاون الثنائي في سياق التوقيع التاريخي أمام الملك محمد السادس، على الاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة في 22 ديسمبر/كانون الأول 2020، على مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في مجال الدفاع بين وزارتي الدفاع الإسرائيلية والمغربية”.

وتابعت: “الانخراط الثابت تحت قيادة الملك في تدبير التحديات الأمنية وجائحة كوفيد-19، وإطلاق العديد من المبادرات الرامية إلى التقريب بين الشعوب خدمة لأهداف السلم والاستقرار في الشرق الأوسط”.

ولفتت القيادة في البيان إلى أن المسؤولين المغربي والإسرائيلي أشادا بـ”الجودة والدينامية التي تميز التعاون العسكري الثنائي”.

وجدد المسؤولان التأكيد على طموحهما ورغبتهما المشتركة في تعزيز هذه العلاقات خدمة لأهداف السلم والاستقرار في المنطقة، وفق البيان.

وأعادت المغرب تطبيع علاقاتها مع الاحتلال في ديسمبر 2020، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية

اقرأ أيضا: رئيس أركان الاحتلال يبحث في المغرب تشكيل حلف أمني ضد إيران