fbpx
Loading

الجيش اليمني يتمكن من تحرير مواقع عسكرية من جماعة الحوثي

بواسطة: | 2021-02-20T16:25:58+02:00 السبت - 20 فبراير 2021 - 4:25 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، تمكنه من تحرير مواقع عسكرية، وقتل 16 عنصرًا من قوات الحوثي، بعد مواجهات اندلعت في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

ووفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبر نت) فإن “قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، حررت مواقع جديدة إثر هجوم شنته على مواقع المليشيات الحوثية في جبهة هيلان غربي مأرب”، إلا أن البيان لم يوضح أسماء المناطق التي حررها الجيش، على وجه التحديد.

وحسب الموقع الرسمي للجيش، فإن “الهجوم أسفر عن مقتل 16 عنصرًا من مليشيات الحوثي الانقلابية وإصابة آخرين”.

في سياق متصل، نقلت وكالة “سبأ” التابعة لجماعة الحوثي، اليوم السبت، أن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن – بقيادة السعودية والإمارات- شن خلال الساعات الماضية 3 غارات جوية على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

ومن الملاحظ خلال الـ 13 يومًا الماضية، أن جماعة الحوثي قد صعدت من عملياتها ضد الجيش اليمني، وضد المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة، وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

ويبدو أن جماعة الحوثي تهدف من وراء هذا التصعيد إلى أن تدخل المفاوضات – حال حدوثها- على أنها الطرف الأقوى، بعد أن فشلت السعودية والإمارات في استعادة المدن التي احتلها الحوثي بعد انقلابه على الشرعية في اليمن عام 2015. 

ومنذ قرابة الـ 7 سنوات، يشهد اليمن أزمة إنسانية جراء حرب أودت بحياة نحو ربع مليون إنسان، فضلًا عن اعتماد نحو 80 بالمئة من السكان على المساعدات الإنسانية للبقاء أحياء، وتصف الأمم المتحدة أزمة اليمن بأنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم.


اترك تعليق