تغيير حجم الخط ع ع ع

نقل موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني الشرعي، أن الجيش اليمني تمكن من استعادة مواقع عسكرية استراتيجية، في محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وحسب الموقع، فإن قائد جبهة مديرية جبل مراد جنوب غربي مأرب، العميد الركن حسين الحليسي، قد قال إنه “تم إحباط هجوم حوثي على مواقع الجيش في جبهة رحبة (مديرية محاذية لجبل مراد)”.

وأضاف القائد العسكري أن “الجيش شن بعدها هجومًا عكسيًا كبد من خلاله المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وتمكن من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية في رحبة”.

ووفثًا لما قاله الحليسي فإن “مقاتلات التحالف العربي شنت ضربات جوية مركزة في الجبهة ذاتها، استهدفت تعزيزات عسكرية للحوثيين قادمة من مناطق سيطرتهم”.

يذكر أن معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني في الحكومة الشرعية، قد قال، مساء أمس الأحد، إن “المئات من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية باتوا أسرى في قبضة الجيش والمقاومة وأبناء القبائل خلال المعارك الدائرة في مختلف جبهات محافظة مأرب”.

ومنذ قرابة الـ 7 سنوات، يشهد اليمن أزمة إنسانية جراء حرب أودت بحياة نحو ربع مليون إنسان، فضلًا عن اعتماد نحو 80 بالمئة من السكان على المساعدات الإنسانية للبقاء أحياء، وتصف الأمم المتحدة أزمة اليمن بأنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم.