fbpx
Loading

الحكومة المصرية تنفي قيام وزارة الصحة بشن حملات على المطاعم الصينية أو إغلاقها

بواسطة: | 2020-01-31T20:05:55+02:00 الجمعة - 31 يناير 2020 - 8:05 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نفت الحكومة المصرية قيام وزارة الصحة بشن حملات تفتيشية مكثفة على المطاعم الصينية بعينها أو إغلاق أيٍ منها للوقاية من فيروس “كورونا” الجديد.

جاء ذلك في تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الصادر الخميس لرصد الشائعات والرد عليها.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن جميع المطاعم الصينية في مصر تعمل بشكل طبيعي، وأن جميع المنشآت الغذائية على مستوى الجمهورية تخضع للرقابة المستمرة والدورية، للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية لضمان سلامة الغذاء حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وتابع أنه في إطار حرص الوزارة على التأكد من توافر الاشتراطات الصحية بالمنشآت الغذائية، يتم شن حملات رقابة دورية على المطاعم والفنادق والمحال التي تقدم الأطعمة والمشروبات للمواطنين، كما يتم سحب عينات متنوعة من أصناف الأغذية المتداولة، وإرسالها للتحليل بالمعامل المركزية والإقليمية التابعة للوزارة، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وكذلك التأكد من حصول العاملين بها على شهادات صحية، وخلوهم من الأمراض المعدية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حال رصد أي مخالفات.

وأهابت الوزارة، بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة القلق والخوف بين المواطنين.

وارتفعت فيه حصيلة قتلى فيروس كورونا الجديد في الصين إلى 213 شخصا على الأقل، معظمهم في إقليم هيبي، فيما بلغ عدد حالات الإصابة عشرة آلاف في مختلف أنحاء البلاد، وذلك إضافة إلى 98 حالة إصابة بالفيروس في 18 دولة.


اترك تعليق