fbpx
Loading

الحوثيون: هجومان بطائرة مسيّرة وصاروخ باليستي على نجران في السعودية

بواسطة: | 2019-07-28T15:16:50+02:00 الأحد - 28 يوليو 2019 - 3:16 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

صنعاء: أعلنت قوات الحوثيين في اليمن، الأحد، استهداف مطار نجران في جنوب السعودية بطائرات قاصف كيه 2 من دون طيار، فجر اليوم.

ونقلت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين عن المتحدث باسم القوات الحوثية في اليمن، العميد يحيى سريع، قوله إن سلاح المسير نفذ عمليات واسعة على مطار نجران بعدد من طائرات قاصف كيه 2، مشيرا إلى أن العملية الأولى استهدفت غرف التحكم والسيطرة للطائرات من دون طيار في المطار.

وأضاف أن العملية الثانية استهدفت مرابض الطائرات من دون طيار ومواقع عسكرية أخرى، وقال إن عملية الطيران المسير الواسعة حققت أهدافها بدقة وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار.

من ناحية ثانية، ذكرت قناة “المسيرة” أن القوة الصاروخية للقوات الحوثية استهدفت، فجر الأحد، مقر قيادة قوات التحالف بقيادة السعودية جنوبي “سقام” في نجران بصاروخ باليستي قصير.

وقال سريع إن الصاروخ الباليستي “أصاب هدفه بدقة عالية وتم تدمير مركز العمليات، وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، بينهم القادة في المقر”.

وأضاف سريع أن عملية استهداف هذا الموقع المهم “جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة، حيث كانت تدار معارك الحدود من تلك الغرف”.

وأوضح المتحدث: “نؤكد اليوم لقوى العدوان أن اليد الطولى للقوات المسلحة اليمنية ستلاحقهم أينما كانوا، وأن بنك أهدافنا يتوسع يوما بعد يوم”.

ولم يصدر أي تعليق من قيادة قوات التحالف بشأن الهجوم على مطار نجران أو مقر قيادة القوات.


اترك تعليق