fbpx
Loading

الحوثيون يستهدفون مطار أبها في ثلاث عمليات متتالية

بواسطة: | 2019-06-18T12:45:27+02:00 الثلاثاء - 18 يونيو 2019 - 12:45 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن المتحدث العسكري للحوثيين تنفيذ ثلاث عمليات متتالية بطائرات مسيرة على مطار أبها جنوبي السعودية، موضحا أن الغارات نفذت بطائرات من نوع قاصف كَي اثنين، وأصابت أهدافها بدقة.

من جهتها قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الثلاثاء -نقلا عن التحالف السعودي الإماراتي- إن قوات الدفاع الجوي اعترضت طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون، إحداها كانت تستهدف منطقة سكنية في مدينة أبها بجنوب البلاد التي كانت قد استهدفت مرات عدة الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية “قوات الدفاع الجوي للتحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين المدنيين في أبها”.

وأضاف “تمكنت القوات الجوية للتحالف من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات في الأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة” أيضا.

وفي وقت سابق، ذكر تلفزيون “المسيرة” التابع للحوثيين -نقلا عن متحدث عسكري أمس الاثنين- أن الحوثيين نفذوا هجمات بطائرات مسيرة على مطار أبها الذي استهدف بشكل متكرر الأسبوع الماضي، بينما تبنوا (الحوثيون) هجوما آخر في وقت مبكر من يوم أمس على المطار، لكن التحالف لم يؤكده.

وشن الحوثيون عدة هجمات استهدفت مطاري أبها وجازان، جنوبي المملكة، منذ يوم الأربعاء، وأدت إحدى الهجمات بصاروخ من طراز “كروز” إلى إصابة 26 شخصاً، في حين يعتبر هجوم يوم الثلاثاء هو الرابع في أقل من أسبوع.


اترك تعليق