تغيير حجم الخط ع ع ع

في تصريح ساخر، أعرب الحوثيون استعدادهم لحماية موانئ السعودية بعد تعرضها لحوادث إرهابية متكررة.

وقال القيادي في الميليشيات “محمد علي الحوثي”: “قد ندرس حماية الموانئ السعودية، في حال طلب منا ذلك، خصوصا مع فشل أمريكا وبريطانيا كما يبدو”.

وأضاف في تغريدة له: “الحادث إرهابي كما أعلنت السعودية، والمؤسسة الأمنية والعسكرية اليمنية لديها خبرة كبيرة في مكافحة الإرهاب الأمريكي وفروعه”.

وأعلنت وزارة الطاقة السعودية، الإثنين، تعرض سفينة وقود لانفجار إرهابي قبالة جدة، ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، تأكيده “تعرض سفينة مخصصة لنقل الوقود، كانت راسيةً في المنطقة المخصصة لتفريغ الوقود في جدة، في الدقائق الأولى من صباح الإثنين، لهجوم بقارب مفخخ، نتج عنه اشتعال حريقٍ صغير”.

وبشكل متكرر يسخر الحوثي من دفاعات السعودية الهشة، لاسيما مع استهدافها المتكرر عبر صواريخهم، ومؤخرا خاطب قيادي حوثي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قائلا: “ما تراهن عليه بحصارك وعدوانك مهما تطاولت اليالي والأيام خاسر”.

ومنذ مارس/آذار 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية مناهضة لقوات الحكومة الشرعية.

ودفعت الحرب المستمرة منذ أكثر من خمسة أعوام، ملايين اليمنيين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80% من السكان يعتمدون على مساعدات إنسانية للبقاء أحياء، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.