تغيير حجم الخط ع ع ع

 

رفضت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، اليوم الأربعاء، تصريحات وزير الإعلام، جورج قرداحي، حول حرب اليمن، مؤكدة أنها لا تعكس موقف الحكومة اللبنانية.

وجاء في بيان الخارجية أنه “صدر كلام شخصي سابقًا عن وزير الإعلام اللبناني قبل تعيينه وزيرًا ونشر بالأمس، وهو لا يعكس موقف الحكومة اللبنانية الذي عبّر عنه رئيسها في البيان الصادر أمس، ولا بيانها الوزاري الذي يتمسك بروابط الأخوة مع الأشقاء العرب”.

وأردفت: “وزارة الخارجية اللبنانية كانت قد دانت مرارًا وتكرارًا الهجمات الإرهابية التي استهدفت المملكة العربية السعودية، وهي ما زالت على موقفها في المدافعة عن أمن وسلامة أشقائها الخليجيين الذين تكن لهم كل محبة واحترام وتقدير، وتنأى عن التدخل في سياساتهم الداخلية والخارجية”.

وفي مقابلة سابقة لقرداحي، قبل تعيينه وزيرًا، ضمن برنامج “برلمان شعب” بُثت الإثنين الماضي، اعتبر قرداحي أن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات.

ورد الأمين العام لـ”مجلس التعاون لدول الخليج العربية”، نايف الحجرف، على تصريحات قرداحي، قائلًا: “إننا نعبر عن رفضنا التام جملة وتفصيلًا لتصريحات قرداحي، والتي تعكس فهمًا قاصرًا وقراءة سطحية للأحداث في اليمن”.

ومن جانبه، أوضح قرادحي أنه لم يقصد الإساءة للرياض أو أبو ظبي، مضيفًا: “ما قلته بأن حرب اليمن أصبحت عبثية يجب أن تتوقف، قلته عن قناعة ليس دفاعًا عن اليمن، ولكن أيضًا محبةً بالسعودية والإمارات وضنًا بمصالحهما”.