تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال مسؤولون أمريكيون أنه تم فرض عقوبات على عدد من كبار أعضاء عصابة “كيناهان” الإيرلندية للجريمة المنظمة.

يشار إلى أن من بين الأشخاص السبعة الذين فرضت عليهم وزارة الخزانة الأمريكية العقوبة، دانييل كيناهان، الذي عمل في السابق مستشاراً للملاكم “تايسون فيوري”.

من جانبهم، قال مسؤولو وزارة الخزانة إن “كيناهان” “يدير العمليات اليومية للمنظمة على الأرجح”.

يذكر أن عصابة كيناهان ظهرت في دبلن في تسعينيات القرن الماضي، وتقول الولايات المتحدة إنها واحدة من أكبر عصابات الجريمة في العالم.

ولدى العصابة، التي تقول وزارة الخزانة الأمريكية إنها تستخدم دبي الآن “مركزاً” لأنشطتها غير القانونية، جذور في إيرلندا والمملكة المتحدة وإسبانيا والإمارات، كما لديها مصالح تتعلق بتجارة المخدرات وغسيل الأموال، وفقاً لوزارة الخزانة.

بدروه، قال “بريان نيلسون”، وكيل وزارة الخزانة المعني بشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، إن العصابة “تهرب مخدرات قاتلة، بما في ذلك الكوكايين، إلى أوروبا، كما تشكل تهديداً للاقتصاد المشروع بأكمله من خلال دورها في غسيل الأموال العالمي”.

كما تجدر الإشارة إلى أنه خلال مؤتمر صحافي في “دبلن”، أشاد قائد الشرطة الإيرلندي “درو هاريس”، بالعقوبات وحذر كبار أعضاء العصابة من “الاختباء من العدالة إلى الأبد”.

كما تستهدف العقوبات “كيناهان”، الذي حددت اسمه المحكمة العليا الأيرلندية سابقاً بوصفه مراقبا لحسابات العصابة ومديراً لها، ووالده “كريستوفر” الكبير، وهو مهرب مخدرات مدان ومؤسس محتمل للعصابة، وشقيقه “كريستوفر” الصغير، المتهم بالعمل مع عصابة “نقل وبيع المخدرات في المملكة المتحدة”.

فيما رصدت وكالة مكافحة المخدرات الأمريكية مكافآت تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في اعتقال أي من أعضاء أسرة “كيناهان” الثلاثة.

وسوف تفرض السلطات إجراءات ضد كل من يخضع للعقوبات، من بينها حظر بطاقات الائتمان الأمريكية الخاصة بهم، وتجميد أي أرصدة مالية في المصارف الأمريكية، إضافة إلى مصادرة ممتلكاتهم.

اقرأ أيضاً : اقتصاد ما بعد النفط.. سباق محموم بين السعودية والامارات