fbpx
Loading

الرئيس التونسي يجري أول اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد

بواسطة: | 2021-02-08T18:13:52+02:00 الإثنين - 8 فبراير 2021 - 6:13 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في اتصال هاتفي هو الأول من نوعه بين الرئيس التونسي قيس سعيّد، والرئيس الجديد لمجلس الرئاسة الليبي محمد يونس المنفي، أعرب “سعيّد” عن ارتياحه بنجاح انتخاب السلطة التنفيذية المؤقتة في ليبيا.

ووفق بيان صادر عن الرئاسة التونسية، فإن “سعيّد” قد وجه دعوة لمحمد المنفي، وباقي أعضاء السلطة التنفيذية المنتخبة لزيارة تونس في أقرب الآجال الممكنة”.

واعتبر الرئيس التونسي أن اختيار السلطة الجديدة هو حدث تاريخي، لأنه ينبع من إدارة الشعب الليبي، قائلًا: “إن الحلّ الدائم للأزمة في ليبيا لا يمكن أن يكون إلا أن يكون ليبيًا”.

ووفق البيان ذاته، فإن المنفي قد أعرب عن تطلعه إلى فتح آفاق جديدة للعلاقات بين الدولتين، الليبية والتونسية، مؤكدًا توافقه مع ما قاله “سعيّد” بأن تكون السلطة نابعة من الإرادة الحرة للشعب الليبي.

 

والجمعة الماضية، أعلنت الأمم المتحدة، بعد تصويت أجراه أعضاء ملتقى الحوار الليبي، في جنيف برعاية أممية، فوز عبد الحميد دبيبة، برئاسة الوزراء، ومحمد يونس المنفي، برئاسة المجلس الرئاسي، بجانب موسى الكوني، وعبد الله حسين اللافي، عضوين في المجلس، ليشكلوا بذلك سلطة انتقالية جديدة في ليبيا، تقود البلاد إلى حين إجراء انتخابات عامة.


اترك تعليق