تغيير حجم الخط ع ع ع

 

تعهد الرئيس التونسي بإيصال لقاحات فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، داعيا السياسيين إلى التوقف عن استغلال الظروف الصعبة للوباء.

وقال الرئيس قيس سعيد عقب تسلمه الجرعة الأولى من اللقاح أمس: “على التونسيين ألا يخافوا من اللقاحات التي ستوزع في جميع مناطق البلاد .. اصبروا وتأكدوا أننا معكم. حتى نتمكن من استئصال الوباء الذي أصبنا به، وستعود الحياة إلى طبيعتها “.

وشكر سعيد الدول التي أرسلت مساعدات طبية إلى تونس في ظل هذا الوضع الصحي الصعب الذي تواجهه البلاد ، مع ارتفاع معدلات الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وقال: “ليعلم الشعب التونسي أننا لن نخسر الحرب وسننتصر بقدراتنا العسكرية والأمنية والطبية وشبه الطبية”.

وقال مخاطبًا الأحزاب السياسية: “يجب على الناس أن يوقفوا محاولاتهم لاستغلال هذا الفيروس بمحاولة تحقيق مكاسب سياسية. إنه قضية شعب بأكمله نحن مكلفون بخدمتنا ومسؤولية نتحملها ، ولهذا يجب أن يكون الجميع”. جديرة بجدية هذه الخطوة. لن نهدأ حتى ننتصر ونطور رؤية جديدة بإرسال الجيش لتلقيح التونسيين أينما كانوا “.

وتلقت تونس مؤخرًا مساعدات طبية من عدة دول عربية، بما في ذلك قطر والإمارات العربية المتحدة ومصر والسعودية. تتكون المساعدات من مستشفيات ميدانية وجرعات لقاح ، بالإضافة إلى أجهزة تنفس ومعدات طبية أخرى.