تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، اليوم الخميس، أن أسعار الطاقة في الغرب آخذة في الارتفاع بسبب سوء تقديرهم للمواقف، مشيرا إلى أن بلاده تفي بالتزاماتها بشأن تزويد دول أوروبا وغيرها بالعالم بموارد الطاقة.

وتابع “بوتين” في اجتماع لأعضاء الحكومة الروسية، أن بلاده ستواصل تصدير الطاقة بما فيها تلك التي تمر عبر أوكرانيا، مضيفاً “أقول لكافة الدول غير الصديقة إننا ملتزمون بتعهداتنا في مجال الطاقة”.

وأشار “بوتين” إلى أن الغرب يشن حربا اقتصادية على بلاده، لافتاً إلى أنه سيتخذ إجراءات في مواجهة ذلك، مستنكرا مساعي الغرب لتحميل روسيا مسؤولية ارتفاع أسعار الطاقة.

كما لفت “بوتين” إلى أن النفظ الذي يصدر من روسيا إلى الولايات المتحدة لا يزيد عن 2 بالمئة ، مضيفاً “بالنسبة لتلك الدول التي تتخذ خطوات غير ودية تجاه بلدنا واقتصادنا، فنحن ندرك جيدا أنها تدعو مواطنيها إلى شد أحزمتهم وارتداء ملابس أكثر دفئا، وبشكل عام، العقوبات التي يفرضونها علينا هي سبب تدهور وضعهم”.

كما شدد “بوتين” على أن “كل هذا يبدو غريبا للغاية، خاصة وأننا نفي بجميع التزاماتنا في مجال إمدادات الطاقة لا يرتبط ارتفاع أسعار المنتجات البترولية في الولايات المتحدة بفرض حظر على واردات النفط من روسيا، فهم يخدعون مواطنيهم”.