fbpx
Loading

السعودية: التطبيع سيحقق فوائد كبيرة للمنطقة

بواسطة: | 2021-04-02T18:58:24+02:00 الجمعة - 2 أبريل 2021 - 6:58 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

صرح وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أن تطبيع مكانة (إسرائيل) داخل منطقة الشرق الأوسط سيحقق فوائد هائلة للمنطقة كلها.

جاء ذلك خلال مقابلة للمسؤول السعودي مع قناة “سي إن إن” الأميركية.

وتابع بن فرحان أنه “لا يعرف ما إن كانت هناك صفقة تطبيع وشيكة بين بلاده وإسرائيل”، مضيفًا أن “التطبيع  سيكون مفيدًا للغاية اقتصاديًا واجتماعيًا وأمنيًا”.

لكن في الوقت ذاته، قال الوزير السعودي إن التطبيع لا يمكن أن ينجح في المنطقة “إلا إذا عالجنا قضية الفلسطينيين، وتمكنا من إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، لأن هذا سيمنح الفلسطينيين الكرامة ويمنحهم حقوقهم”.

وأضاف: “إذا تمكنا من إيجاد طريق نحو ذلك، فأعتقد أنه يمكننا رؤية منطقة أكثر أمانًا بكثير ومنطقة أكثر ازدهارًا، حيث يمكن للجميع المساهمة في إنجاحها بما في ذلك إسرائيل”.

يذكر أن تصريحات بن فرحان تأتي في وقت يحارب فيه النظام السعودي المقاومة الفلسطينية، حيث يحتجز في سجونه، ممثل حركة حماس في السعودية، محمد الخضري، وابنه وعدد من الفلسطينيين العاملين بالمملكة.

وبدأ مسلسل الخيانة العلني لبعض الأنظمة العربية في علاقاتها مع الاحتلال الصهيوني منذ أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في 13 أغسطس/ آب الماضي، اتفاقًا لتطبيع العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي. وقد انضم لاحقًا لها كلًا من البحرين والمغرب والسودان.


اترك تعليق