fbpx
Loading

السعودية تأمر بتعليق كافة النقل الداخلي 14 يوما خوفًا من كورونا

بواسطة: | 2020-03-20T12:54:32+02:00 الجمعة - 20 مارس 2020 - 12:54 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قررت السلطات السعودية، تعليق خدمات النقل الداخلي، لمدة 14 يوما، ابتداء من السبت، بما يشمل جميع رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات.

ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، الجمعة، عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، فإنه تقرر تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي لمدة 14 يوماً، باستثناء الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبي والطيران الخاص.

وقال المصدر: “كما تقرر تعليق نشاط الحافلات بأشكالها كافة، لمدة 14 يوماً، عدا الحافلات العائدة للجهات الحكومية أو المنشآت الصحية العامة أو الخاصة، والمنشآت التجارية الناقلة لمنسوبيها، أو التي تستخدم لأغراض صحية أو إنسانية أو أمنية”.

وأضاف، إلى تعليق نشاط سيارات الأجرة، لمدة 14 يوماً، باستثناء الخدمة المقدمة بالمطارات لحركة النقل الجوي، بحسب ما تقدرها الهيئة العامة للطيران المدني.

وأكد المصدر: “يقتصر نشاط نقل الأفراد على السيارات الخاصة التي تعمل مع التطبيقات”.

كما قررت السلطات، حسب المصدر، تعليق خدمة القطارات لجميع المشغلين لمدة 14 يومًا، ويشمل ذلك؛ خط الرياض الدمام مرورًا ببقيق والهفوف، وخط الرياض الجوف مرورًا بالمجمعة والقصيم وحائل، وقطار الحرمين السريع”.

وأشار إلى استمرار قطارات النقل التجاري، ويشمل ذلك قطار البضائع بين ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام والميناء الجاف في الرياض، وقطار التعدين الخاص بالشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”.

ولفت المصدر، إلى أن “هذه الخطوة تأتي استكمالا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) وانطلاقا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم”.

وسجلت السعودية حتى الآن 274 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس دون أن تشهد أي وفاة ناجمة عنه.

بينما تسبب الوباء في وفاة ما يزيد عن من عشرة آلاف شخص على مستوى العالم، وإصابة ما يربو على 240 ألفا.

 


اترك تعليق