fbpx
Loading

السعودية تحتجز شاحنات تركية في ميناء ضباء

بواسطة: | 2019-07-31T18:22:17+02:00 الأربعاء - 31 يوليو 2019 - 6:22 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تواصل 85 شاحنة تركية انتظارها في منطقة جمارك ميناء “ضباء” السعودي منذ 10 أيام، دون إبداء السلطات السعودية أي توضيحات عن سبب الانتظار.

وقال سائق الشاحنة التركي عارف فورال، إنهم انطلقوا من ميناء الاسكندرون التركي ووصلوا ميناء ضباء شمال غربي السعودية في 21 يوليو الجاري.

وأضاف أنهم أكملوا الإجراءات الرسمية في الميناء، وبعدها طُلب منهم الانتقال إلى ساحة الانتظار، ومنذ 10 أيام لا يُسمح لهم بدخول البلاد.

وأشار أن موظفي الجمارك السعوديين في الميناء لم يقدموا لهم أي معلومات حول سبب انتظارهم، ولا عن مدة الانتظار.

وأوضح أن حمولة شاحناتهم تحوي منتجات غذائية، وأنسجة، لافتا أن أسرهم بدأت تشعر بالقلق عليهم.

ودعا فورال المسؤولين الأتراك إلى متابعة أوضاعهم، بعد أن تدهورت الحالة الصحية لبعض زملائه بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

وأكد ممثلو أوساط العمل الأتراك، أن الشاحنات جرى توقيفها بشكل متعمد، وأن السلطات السعودية اختلقت ذرائع مختلفة لا أساس لها.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الخارجية التركية، والجمعية الدولية للنقل تعملان على حل الإشكالية وتواصلتا مع وزارتي الخارجية والتجارة السعودية.

ونوهت إلى أن المسؤولين الأتراك يؤكدون أن المشكلة ما زالت قائمة ولم تحل، وأن المباحثات مع السلطات السعودية ما زالت مستمرة.

يذكر أن وسائل إعلام تركية، تحدثت قبل أيام عن قرار سعودي بحظراستيراد منتجات تركية منذ بداية الشهر الجاري، على خلفية التوتر بين البلدين منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.


اترك تعليق