تغيير حجم الخط ع ع ع

ي تصعيد مستمر بين قوات التحالف العربي وميليشيات الحوثي، أعلنت قوات التحالف تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فقد جاء في بيان للمتحدث باسم التحالف تركي المالكي أن قوات التحالف – الذي تقوده السعودية – تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران نحو المملكة، صباح الإثنين.

وكان الحوثيون قد استهدفوا في اليوم ذاته، مطار أبها الدولي جنوبي السعودية بطائرتين مسيرتين، اعترضتهما قوات التحالف في وقت سابق.

يذكر أن هناك تصعيدًا متبادلًا خلال الأسابيع الماضية بين قوات التحالف العربي – بقيادة السعودية والإمارات- ضد جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وقد يكون هذا التصعيد مقدمة لما هو متوقع من جلوس الطرفين للتفاوض برعاية أمريكية، بعد أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، رغبتها في إنهاء الحرب.

ومنذ قرابة الـ 7 سنوات، يشهد اليمن أزمة إنسانية جراء حرب أودت بحياة نحو ربع مليون إنسان، فضلًا عن اعتماد نحو 80 بالمئة من السكان على المساعدات الإنسانية للبقاء أحياء، وتصف الأمم المتحدة أزمة اليمن بأنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم.