تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت السلطات السعودية، الإثنين، عن تعليق سفر مواطنيها والمقيمين على أراضيها إلى 5 دول جديدة، احترازيًا، ضمن إجراءاتها لمكافحة تفشي فيروس “كورونا” الجديد.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، فقد قررت الحكومة السعودية تعليق سفر المواطنين والمقيمين، مؤقتا، إلى سلطنة عمان، وتركيا، وفرنسا، وألمانيا، وإسبانيا.

 

 

وقالت الوكالة، وفقا لبيان مجلس الوزراء السعودي في هذا الشأن، إن القرار يأتي إلحاقا بسلفه، الذي صدر، ليل الأحد، بمنع سفر المواطنين والمقيمين إلى 9 دول، هي: الإمارات، والكويت، والبحرين، ومصر، ولبنان، وسوريا، والعراق، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا.

واستثنت المملكة من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

وأوضح البيان أن القرار وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في السعودية، في إطار جهودها للسيطرة على فيروس “كورونا”، ومنع دخوله وانتشاره.

وفي وقت سابق، علقت وزارة الداخلية السعودية، الدخول والخروج من محافظة القطيف (شرقي المملكة)، بشكل مؤقت، بسبب رصد إصابات بفيروس “كورونا” المستجد في المحافظة.

ولاحقا، قررت السلطات السعودية، تعليق الدراسة في مدارس وجامعات المملكة، بدءا من الإثنين حتى إشعار آخر.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية ارتفاع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 15 حالة.

وسبق أن قررت المملكة، احترازيا، تعليق العمرة، خارجيا وداخليا، بشكل مؤقت، علاوة على تعليق التأشيرات السياحية للدول التي يشكل بها الفيروس خطرا