fbpx
Loading

السعودية .. مقتل 6 جنود في مواجهات مع الحوثيين بالحدود الجنوبية

بواسطة: | 2019-11-03T19:10:44+02:00 الأحد - 3 نوفمبر 2019 - 7:10 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت وسائل إعلام سعودية أن 6 جنود سعوديين قد قتلوا في مواجهات مع ميليشيات “الحوثيين” اليمنية بالحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، خلال اليومين الماضيين.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، قد كشفت في وقت متأخر من مساء السبت، عن مقتل اثنين من جنودها، وأعلنت اسمهما وهما الجنديان: سلطان الودعاني، وعبدالرحمن الخبراني، من منتسبي حرس الحدود.

وقالت إنهما قتلا “بالحد الجنوبي في منطقة جازان”، المتاخمة للحدود مع اليمن.

ويأتي الإعلان بعد ساعات قصيرة من إعلان (واس) السبت، أن الرقيب أول جبران المالكي، والرقيب حمود بن شوعي، من القوات البرية قتلا “بالحد الجنوبي في جازان”.

ويستهدف الحوثيون بين الحين والآخر أهدافًا سعودية عسكرية ومدنية بهجمات صاروخية وطائرات مسيرة، فيما يعلن “التحالف العربي” بقيادة السعودية التصدي لأغلب لتلك الهجمات.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

وخلفت الحرب أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الجماعة، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة


اترك تعليق