fbpx
Loading

السعودية والإمارات تتوعد بغرامات عالية لمخالفة قرارات حظر التجوال

بواسطة: | 2020-03-24T11:47:02+02:00 الثلاثاء - 24 مارس 2020 - 11:47 ص|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قامت كل من السعودية والإمارات، بتحذير المخالفين لقرارات حظر التجوال التي فرضتها السلطات في البلدين لمواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) بأن عقوبة الغرامة المالية والسجن تنتظر أي مخالف.

وفقًا لمصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، فإن من يخالف قرار حظر التجول يعاقب بغرامة 10 آلاف ريال تضاعف في حال التكرار، وإذا عاد المخالف وارتكب نفس المخالفة يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوما.

وحسب المصدر، فإن العقوبة لا تسري على حالات الضرورة القصوى بما فيها الحالات الصحية الطارئة، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

كما أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية، الإثنين، عزمها فرض عقوبات تصل إلى الحبس ودفع غرامات مالية، على كل من لا يلتزم بالإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

وأصدر العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز”، أمرا بفرض حظر التجول الجزئي يستمر لمدة 21 يوما، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشمل القرار حظر التجول من السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا لمدة 21 يوما بداية من اليوم الاثنين 23 مارس/آذار.

وتضمن الأمر الملكي للجهات المعنية، حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال الفترة المقبلة خاصة خلال فترة حظر التجول، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع.

بدورها أهابت الوزارة بالجميع ضرورة الالتزام بعدم الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى، ولدواعي العمل، ولغرض شراء الحاجات الأساسية من الدواء والغذاء، والتجوال الخاص بالسيارات الشخصية للعائلة من البيت الواحد ولثلاثة أشخاص كحد أقصى في كل سيارة، من دون النزول للأماكن العامة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

و شددت الوزارة على أهمية الحفاظ على مسافات آمنة عند الاختلاط العائلي، والالتزام بالإجراءات الوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي، ويشترط لكل ذلك، الالتزام بارتداء الكمامات، وعدم التوجه للمستشفيات إلا في الحالات الحرجة والضرورية، وذلك تعزيزا لجهود السلامة والصحة العامة، وحرصا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والزائرين المتواجدين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 


اترك تعليق