fbpx
Loading

السفارة السعودية بالنمسا تحذر السعوديات من ارتداء النقاب

بواسطة: | 2017-09-24T17:57:19+02:00 الأحد - 24 سبتمبر 2017 - 5:57 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

حذرت سفارة المملكة العربية السعودية في النمسا، مواطنيها المقيمين والراغبين في القدوم إلى النمسا، بأنه ابتداءً من مطلع أكتوبر المقبل، سيُطبّق في النمسا قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

جاء ذلك في بيان نشرته صفحة «السفارة في النمسا» عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، وأضاف أنه ينبغي لمواطني المملكة الموجودين في النمسا الموافقة إذا طُلب منهم نزع غطاء الوجه، والتقيُّد بالأوامر مباشرة والتعريف بالهوية، لافتةً إلى أنه في حال رفض الالتزام بالأوامر يتم توقيف الشخص من قِبل السلطات.

كما أشار البيان أيضًا إلى عقوبة تفرضها السلطات النمساوية في حال عدم التقيُّد بكشف الغطاء عن الوجه في الأماكن العامة، وتتضمن العقوبة دفع 150 يورو يتم إصدارها من قِبل الشرطة، وينبغي دفعها نقدًا أو من خلال البطاقة الائتمانية.

وكانت حكومة النمسا قد قررت في 16 مايو الماضي، حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وذلك بعد أيام من إقرار برلمان البلاد مشروع قانون يحظر ارتداءه بالأماكن العامة، على أن يبدأ سريانه في مطلع أكتوبر من العام الجاري.

وجاء قرار النمسا بحظر ارتداء النقاب ضمن مجموعة من القرارات التي تتعلق باندماج المهاجرين وتتضمن أيضًا حظر توزيع المصاحف، ووافق الائتلاف الحاكم الذي يتكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الشعب النمساوي المحافظ، على هذه الحزمة التي جرى التفاوض عليها منذ مارس الماضي.

وبذلك، انضمت النمسا إلى سويسرا وفرنسا اللتين كانتا أول بلدين أوروبيَّين يمنعان النقاب في الأماكن العامة، إضافةً إلى بلجيكا وبعض المناطق الإسبانية.


اترك تعليق