fbpx
Loading

السلطات المصرية تفرج عن قائمة من السجناء بمناسبة السادس من أكتوبر

بواسطة: | 2019-10-05T19:32:00+02:00 السبت - 5 أكتوبر 2019 - 7:32 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أصدر الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، السبت، قرارا بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر السادس من أكتوبر/تشرين الأول.

ونص قرار الرئيس المصري المنشور في الجريدة الرسمية أن يعفى عن باقي العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق 6 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2019 بالنسبة لعدد من الفئات.

من بين تلك الفئات المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى 6 أكتوبر/تشرين الأول 2019، 15 سنة ميلادية، ويوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة لمد 5 سنوات.

كما شملت المحكوم عليه بعقوبة سالبة للحرية قبل 6 أكتوبر/تشرين الأول 2019 متى كان نفذ ثلث مدتها بشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن 4 أشهر.

وتضمن القرار المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية وأمضوا في السجن ثلث مجموع مدد هذه العقوبات ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكوما بها عليه وبشرط ألا تزيد مدتها على 5 سنوات أو المدة التي يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

ويشمل القرار تشكيل لجنة عليا من الجهات الأمنية المعنية برئاسة مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون للنظر فيمن يستحق العفو وفقًا لأحكام هذا القرار.

وعادة ما تستثني قرارات العفو الرئاسي المعتقلين السياسيين، غير أن القرارين الأخيرين بالعفو تضمنا بعض السياسيين الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية.


اترك تعليق