fbpx
Loading

السلطات المغربية تمنع وقفة تضامنية مع الفلسطينيين

بواسطة: | 2021-04-28T14:20:05+02:00 الأربعاء - 28 أبريل 2021 - 2:20 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

منعت السلطات المغربية، أمس الثلاثاء، تنظيم وقفة تضامنية في العاصمة الرباط، مع الشعب الفلسطيني في القدس الشريف، بحجة إجراءات فيروس كورونا.

وكانت “مجموعة العمل من أجل فلسطين” المغربية قد دعت لعقد وقفة تضامنية مع المقدسيين الذين يواجهون انتهاكات دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية شهر رمضان المبارك.

ومن جانبها، أفادت محافظة العاصمة الرباط، في بيان لها أصدرته، في وقت متأخر من ليلة الإثنين، بأنها منعت ترخيصها (للوقفة) بسبب إجراءات كورونا.

وكرد على إلغاء سلطات المغرب للوقفة، طالبت “مجموعة العمل من أجل فلسطين” كل مكونات الشعب المغربي لإطلاق مبادرات تهدف لإغلاق مكتب الاتصال الخاص بالكيان الصهيوني بالرباط وإغلاق مكتب الاتصال المغربي في دولة الاحتلال.

ومن جانبه، أصدر حزب العدالة والتنمية بيانًا يستنكر فيه قرار المنع، معتبرًا إياه، مندرجا في إطار “التشدد في تفسير مقتضيات الإجراءات الصحية”. 

وحسب بيان للحزب الذي يُعتبر قائد الائتلاف الحكومي في المغرب، فإن هذا “المنع يشكل تضييقًا على حقوق وحريات المواطنين، مع العلم أن السلطات تتعامل بشكل مختلف مع التجمع والتجمهر لآخرين”.

وبدأ مسلسل الخيانة العلني لبعض الأنظمة العربية في علاقاتها مع الكيان الصهيوني منذ أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في 13 أغسطس/ آب الماضي، اتفاقًا لتطبيع العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي. وقد انضم لاحقًا لها كلًا من البحرين والمغرب والسودان.


اترك تعليق