تغيير حجم الخط ع ع ع

 

صرح عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، أن بلاده تتطلع إلى الحصول على قدر كبير من التقنية التركية المتقدمة في مجال الصناعات الدفاعية.

وحسب بيان لمجلس السيادة السوداني، فقد جاءت تصريحات البرهان خلال زيارته رئاسة الصناعات الدفاعية التركية بحضور نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي.

وأضاف البرهان: “السودان يتطلع بجانب التعاون السياسي إلى الحصول على قدر كبير من التقانة التركية المتقدمة في مجال الصناعات الدفاعية”، مثنيًا على “التطور التكنولوجي الكبير الذي بلغته تركيا في مجال الصناعات الدفاعية مما جعلها من الدول الرائدة في هذا المجال إقليميًا ودوليًا”.

ووفق البرهان، فإنه والوفد المرافق له قد تلقوا “شرحًا شاملًا حول طبيعة عمل مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية وأهدافها والمعدات والأسلحة التي تنتجها وحجم التعاون القائم بينها ومنظومة الصناعات الدفاعية السودانية”.

وضم الوفد السوداني وزير الدفاع يس إبراهيم يس، ومدير المخابرات العامة الركن جمال الدين عبد المجيد، ومدير منظومة الصناعات الدفاعية السودانية ميرغني إدريس، كما حضر مدير مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل مدير.

والخميس، أعلن أوقطاي تخصيص السودان 100 ألف هكتار من الأراضي الزراعية لتشغيلها من قبل تركيا، بالإضافة إلى توقيع 7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم شملت مجالات الطاقة والدفاع والمالية والإعلام.