fbpx
Loading

السودان يستقبل أول سفينة أمريكية بعد عقود من الانقطاع

بواسطة: | 2021-02-24T17:39:16+02:00 الأربعاء - 24 فبراير 2021 - 5:39 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بعد عقود من الانقطاع بسبب العقوبات على السودان، وصلت سفينة عسكرية أمريكية إلى ميناء بورتسودان شرقي السودان، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك في بيان للسفارة الأمريكية بالخرطوم، حيث قالت “وصلت اليوم سفينة النقل السريع التابعة لقيادة النقل البحري العسكرية (الأمريكية) إلى بورتسودان” على البحر الأحمر.

وأضاف البيان أن هذه هي “أول سفينة بحرية أمريكية تزور السودان منذ عقود؛ لتسلط الضوء على تعزيز الشراكة في مجال الأمن البحري بين القوات الأمريكية والسودانية”.

وأشار البيان إلى أن وصول هذه السفينة إلى السودان قد أتى “عقب الزيارة التي قام بها أندرو يانغ نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، والأدميرال هايدي يرج مدير المخابرات في (أفريكوم) إلى الخرطوم في يناير/كانون الثاني الماضي”.

يذكر أنه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قد أعلنت واشنطن رفع العقوبات الاقتصادية والسياسية التي فرضت على الخرطوم  في عهد الرئيس السابق، عمر البشير، بعد أن صنفتها واشنطن ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقد دخل قرار رفع العقوبات حيز التنفيذ في 14 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد إعلام من السفارة الأمريكية بالخرطوم بدء سريانه.


اترك تعليق