تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قدم قائد الانقلاب “عبدالفتاح السيسي” اعتذارا لأمير قطر، الشيخ “تميم بن حمد”، بسبب إساءات إعلامية مصرية لوالدة الأخير، الشيخة “موزا بنت ناصر المسند”، زوجة أمير قطر السابق “حمد بن خليفة آل ثاني”.

وقال الإعلامي المصري المقرب من الحكومة، ورئيس تحرير صحيفة “الدستور” الخاصة “محمد الباز”،  إن “السيسي” اعتذر لـ”تميم”، خلال لقاء عابر جمعهما داخل أروقة مبنى الأمم المتحدة في نيويورك.

ولم يحدد الإعلامي تاريخ هذا اللقاء.

وأضاف “الباز”، خلال برنامجه “90 دقيقة”، بفضائية “المحور”، أن وسائل إعلام قطرية نشرت جزءا مما دار بين قائد الانقلاب المصري وأمير قطر، حيث قالت إن “السيسي” أبلغ “تميم” اعتذاره عن إساءة الإعلام المصري في حق والدته، الشيخة “موزا المسند”.

ولم تصدر مؤسسة الرئاسة المصرية أي تعليق على تصريحات “الباز”.

ودأبت وسائل إعلام مصرية وسعودية وإماراتية، على توجيه إساءات إلى أمير قطر وعائلته، لاسيما والده، الشيخ “حمد بن خليفة” وزوجته الشيخة “موزا المسند”.

وتشهد العلاقة بين قطر ومصر توترا واضحا، تزايد منذ الانقلاب العسكري على الرئيس المصري الأسبق المنتخب “محمد مرسي” في يوليو 2013، وبلغ ذروته عندما شاركت مصر في قرار قطع العلاقات مع قطر وحصارها، والذي اتخذته كل من السعودية والإمارات، ومعهما البحرين، في يونيو 2017