fbpx
Loading

السيسي يلتقي عباس قبل اجتماع وزراء خارجية العرب لبحث صفقة القرن

بواسطة: | 2020-02-01T14:54:02+02:00 السبت - 1 فبراير 2020 - 2:54 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

التقى الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”، السبت، نظيره المصري “عبد الفتاح السيسي”، في القاهرة، قبيل اجتماع وزراء الخارجية العرب لبحث “صفقة القرن” المزعومة.

حضر اللقاء عن الجانب المصري رئيس المخابرات العامة “عباس كامل”، وعن الجانب الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير “صائب عريقات”، ووزير الخارجية “رياض المالكي”، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح “حسين الشيخ”، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية “مجدي الخالدي”، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

ولم يذكر المصدر تفاصيل عن فحوى ما دار خلال اللقاء المذكور.

ومن المقرر أن يلقي “عباس” كلمة أمام الوزراء العرب، بمقر الجامعة؛ لبحث سبل مواجهة الصفقة، والمخططات الهادفة لتصفية القضية، لطرح الموقف الفلسطيني الرافض لها جملة وتفصيلا، وفق “وفا”.

والثلاثاء الماضي، أعلن “ترامب”، في مؤتمر صحفي بواشنطن “صفقة القرن”، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته “بنيامين نتنياهو”.

وتتضمن الخطة، التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لـ(إسرائيل).

وكانت القاهرة أعلنت موقفها عقب الإعلان عن الخطة الأمريكية المزعومة، ودعت الفلسطينيين والإسرائيليين إلى دراسة الخطة قبل الرد عليها، كما حثتهما على استئناف المفاوضات برعاية أمريكية.

ووصل الرئيس الفلسطيني، القاهرة، مساء الجمعة، للمشاركة في أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذي يعقد في مقر الجامعة العربية، بطلب من فلسطين.

 


اترك تعليق