fbpx
Loading

الصحة الإيرانية تؤكد التزامها بالشفافية في الإعلان عن إحصائيات “كورونا”

بواسطة: | 2020-03-20T12:54:19+02:00 الجمعة - 20 مارس 2020 - 12:54 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أكد وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، عن التزام الوزارة بالإعلان عن كافة الإحصائيات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بكل شفافية ومصداقية.

حسب تغريدة نشرها الوزير الإيراني، الخميس، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بمناسبة عيد النوروز؛ ردًا على مزاعم حول تعمد السلطات الإيرانية إخفاء المعلومات الحقيقية حول الوباء.

وأوضح الوزير أنه في حال اتباع المواطنين التعليمات والتدابير والتحذيرات المعلن عنها، ودعم السلطات في البلاد، فإنهم سيتمكنون من هزيمة الفيروس في غضون إسبوعين.

وأضاف الوزير قائلا “الإحصائيات التي تعلن في إيران عن فيروس كورونا واحدة من الإحصائيات الأكثر صدقًا حول العالم، ولم نخف أية واقعة أصيبت فعلا بالفيروس، صدقوا هذا فنحن نتمتع بالشفافية في هذه النقطة”.

وأصاب فيروس كورونا حتى مساء الخميس 18 ألف و407 أشخاص بإيران، فيما بلغت الوفيات 1284 حالة.

وحتى مساء الخميس، أصاب كورونا 244 ألف و526 شخصًا في 177 بلدا وإقليما بينهم أكثر من 10 آلاف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

 


اترك تعليق