تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشفت صحيفة إسرائيلية أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستشارك، لأول مرة، في عرض طيران احتفالي تقيمه إسرائيل بمناسبة ما يعرف بـ “عيد استقلال” في دولة الاحتلال، وهو ما يطلق عليه الفلسطينيون “يوم النكبة”.

وذكرت “يديعوت أحرونوت”، الأحد، أن رابطة طياري الخطوط الجوية الإسرائيلية تنظم العرض الاحتفالي، الذي من المقرر أن تشارك فيه كل شركات الطيران الإسرائيلية وشركتين إماراتيتين، هما: “الاتحاد” و”ويز” أبوظبي.

ويتبع العرض الاحتفالي عرضًا تقليديًا للطائرات العسكرية في الساعة 12:45 ظهرًا يوم 5 مايو/أيار المقبل لتحلق الطائرات المدنية، الإسرائيلية والإماراتية، من عكا في شمال فلسطين المحتلة إلى أشدود في الجنوب.

وقال رئيس اتحاد طياري الخطوط الجوية الإسرائيلية، الكابتن “ميدان بار”: “هذه رحلة طيارين تثبت أن التعاون الإقليمي ممكن. وليس مجرد إعلان”.

وأضاف: “أهنئ من صميم قلبي الطيارين من دول الخليج الذين جاؤوا للمشاركة في رحلتنا من أجل السلام وأتمنى استمرار التعاون المتزايد بيننا. علاوة على ذلك، تشير هذه الرحلة بشكل لا لبس فيه إلى قوة الطيران المدني الإسرائيلي”.

وأوضح أن “الشركات التي كان عليها التعامل خلال العامين الماضيين. مع تحديات جائحة الفيروس التاجي (كورونا) عادت الآن إلى نشاطها الكامل – بل وأكثر من ذلك. يشير تنوع الطائرات المشاركة إلى مركزية الطيران الإسرائيلي في العالم والإمكانيات الهائلة الكامنة فيه. يوم استقلال سعيد”.

ووقعت الإمارات اتفاقية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في سبتمبر 2020 برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا: ليكون مقرًا للآلاف.. محادثات لإنشاء أول حي يهودي في الإمارات