fbpx
Loading

“العموم البريطاني” يصوت لتعديل يمنع الخروج من “بريكست” بدون اتفاق

بواسطة: | 2019-03-14T17:45:29+02:00 الخميس - 14 مارس 2019 - 5:45 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

صوت مجلس العموم البريطاني، على تعديل يمنع خروج البلاد من الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

وجاءت نتيجة التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باتفاق، بنتيجة 312 صوتًا مقابل 308.

ورفض البرلمان البريطاني  وللمرة الثانية اتفاق “البريكست المعدل”، الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي للخروج من التكتل، فيما يعمق أسوأ أزمة سياسية تشهدها البلاد منذ عقود، قبل أيام قليلة على المغادرة.

فيما قال متحدث باسم رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، أمس الثلاثاء، إن رفض مجلس العموم البريطاني للمرة الثانية الاتفاق الذي توصل إليه الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بشأن انسحابها من الاتحاد “زاد بشكل كبير” من خطر الخروج “بدون اتفاق”.

وقال المتحدث “نأسف لنتيجة التصويت الذي جرى الليلة… لقد فعل الاتحاد الأوروبي كل ما يمكن للتوصل لاتفاق… من الصعب معرفة ما يمكننا أن نفعله أكثر من ذلك”.

وأثار رفض البرلمان البريطاني الصفقة المعدلة للخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، التي قدمتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي استغراب الكثير من معلقي الصحف، ومنها التلجراف.

وقالت الصحيفة البريطانية: “يتحتم على المملكة المتحدة الآن أن تطلب وقتا لعملية الخروج، فإن مؤيدي الخروج سيأملون أن يكون هناك من بين الدول السبع والعشرين الأعضاء بالاتحاد الأوروبي من يعترض ويدفع باعتراضه كل شيء نحو الفشل، وبصرف النظر عن النهاية فإن عملية الخروج ستكون عرضة لمزاج الاتحاد الأوروبي”.


اترك تعليق