fbpx
Loading

“العهد الجديد”: “اعتقال أول أميرة سعودية”.. تعرف عليها

بواسطة: | 2018-01-23T12:42:13+02:00 الثلاثاء - 23 يناير 2018 - 12:42 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال حساب “العهد الجديد“، على موقع “تويتر”، مساء “الاثنين” 23 يناير، إن هناك أنباء عن اعتقال الأميرة “نوف بنت عبدالله”، إثر نشرها لتغريدات عقب احتجاز أخيها في قصر الحكم الأمير “بندر بن عبدالله”.

وأضاف “الحساب الذي يُعرف نفسه بأنه قريب من مراكز صنع القرار في المملكة العربية السعودية، ويحظى بمتابعة أكثر من ربع مليون شخص”، أن “ابن سلمان” يُردد في مجلسه بأنه مستمر باعتقال كل أمير ينشر تغريدة أو كلاما يعترض على الدولة أو قراراته وإن كان المعترض امرأة أو طاعنا في السن”.

ويشار إلى أن الأميرة “نوف بنت عبد الله بن محمد بن سعود”، قد نشرت في 4 يناير الجاري صورة شقيقها “بندر”، الذي تم اعتقاله، قائلة: “أستودعك يا الله شقيقي وحبيبي “بندر”، فأنت حسيبنا مولانا”.

وفي سياق متصل، فقد اختفى حساب الأميرة “نوف” الرسمي على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”.

وسبق، وأن كان كشف حساب “العهد الجديد”، مطلع الشهر الجاري، أن الأمير الذي قاد الحراك في قصر الحكم بالسعودية برفقة عدد من الأمراء الذين تم اعتقالهم مؤخرا، هو “بندر بن عبد الله بن سعود الكبير”، وهو والد زوجة “مشعل بن عبد الله”.

وذكر أن السلطات السعودية  شنت حملة اعتقالات واسعة بحق عدد من كبار الأمراء ووزراء سابقين وعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال المعروفين، في نوفمبر الماضي، بمزاعم فساد مختلفة.

وتداولت مصادر إعلامية قائمة بأسماء رجال الأعمال والأمراء الموقوفين وشركاتهم والذي بلغ عددهم ما يقرب من 300 شخص، وقدرت المبالغ التي سيتم الاستيلاء عليها من أموالهم بقرابة 2 تريليون ريال سعودي.

وجاءت حملة الاعتقالات التي وصفها مراقبون بالانقلاب الجديد، بعد دقائق قليلة من أمر ملكي بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”.


اترك تعليق