fbpx
Loading

الغنوشي يطرح مبادرة لحل الأزمة السياسية بتونس

بواسطة: | 2021-02-20T16:19:53+02:00 السبت - 20 فبراير 2021 - 4:19 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تقدم، راشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي ورئيس حركة النهضة، بمبادرة إلى الرئيس قيس سعيد، تهدف إلى حل الأزمة السياسية بالبلاد.

وقال فتحي العيادي، المتحدث الرسمي باسم حركة النهضة، أن رئيس الحركة “وجه صباح السبت رسالة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد يدعوه فيها إلى التفضل بعقد لقاء ثلاثي (بين الرئاسات الثلاث البرلمان والجمهورية والحكومة) يشرف عليه هو (رئيس الجمهورية) بهدف حل الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد”.

وأكد العيادي أن مبادرة رئيس البرلمان تأتي “تقديرًا منه بأن البلاد تعيش أزمات كثيرة على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والصحي” وأضاف أن البلاد بحاجة لما هو أهم من كل ذلك وهو “التهدئة وتنمية روح التضامن الوطني”.

وأضاف المتحدث باسم الحركة أن “هذه المبادرة تأتي للبحث عن توافقات ضرورية لحل الأزمة السياسية التي تمثل عائقًا أمام أي حل لبقية الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد”.

وجدير بالذكر أن الدولة التونسية تمر بأزمة سياسية، بين رئيس الحكومة هشام المشيشي، ورئيس الجمهورية قيس سعيد،  منذ نحو شهر. وذلك بسبب رفض الأخير لتعديلات وزارية أجراها المشيشي، تحت دعوى أن التعديلات الوزارية أتت بطريقة غير دستورية.


اترك تعليق