قام القضاء الأمريكي إدراج صندوق الاستثمارات العامة السعودي كمتهم رئيسي في الدعوى القضائية التي أقامتها رابطة PGA الأمريكية للجولف، بسبب تضررها من دوري LIV للجولف.

من جانبه، قال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، “بيث لابسون فريمان”، في سان خوسيه بكاليفورنيا، إن صندوق الاستثمار العام السعودي ومديره ياسر الرميان يمكن إضافتهما كمتهمين في قضية تزعم أن الدوري المدعوم من السعودية أغرى لاعبي PGA لخرق عقودهم بعروض بملايين الدولارات للإضرار بالدوري الأمريكي.

يشار إلى أنه طبقًا لما أظهره تقرير نشره موقع “ميدل إيست آي” فإن القرار يمثل لحظة فاصلة في الدراما القانونية بين PGA وLIV لأنه يجلب صندوق الاستثمار السعودي مباشرة إلى القضية.

جدير بالذكر أن هذا القرار القضائي الجديد يأتي بعد نحو أسبوع من رفض قاض فيدرالي أمريكي محاولة صندوق الاستثمارات العامة والرميان الحصول على حصانة سيادية في الدعوى، ما أجبرهما على تسليم المعلومات المتعلقة بالقضية والمثول أمام المحكمة للإقرار.

فيما قالت القاضية “سوزان فان كولين”، إن المعلومات الجديدة حول تورط صندوق الاستثمارات العامة في الدوري المدعوم من السعودية سمحت لهم بإضافة أطراف جديدة إلى القضية.

اقرأ أيضًا : بعدما تسببت في دمار البلاد.. السعودية تقدم مليار دولار كوديعة لليمن